404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • إيلون ماسك ينشر مخططاً جريئاً لاستعمار المريخ

    إيلون ماسك ينشر مخططاً جريئاً لاستعمار المريخ

    إيلون ماسك ينشر مخططاً جريئاً لاستعمار المريخ

    نشر الرئيس التنفبذي إيلون ماسك والمؤسس للشركة الكبري العالمية Tesla للسيارات الكهربائية الفاخرة وشركة  SpaceX للفضاء مخططاً جريئاً لاستعمار كوكب المريخ وامكانية السكن فيه وهذا بكل جدية ، والذي يبدو عليه أنه ملخص تحريري لمخططه الذي عرضه في شهر سبتمبر/ايلول، حيث عمد ماسك إلى شرح حجته لإعادة استعمال الصواريخ بمثابة وسيلة لخفض تكلفة الرحلات الفضائية.




    وكان الرئيس التنفيذي إيلون ماسك قد عرض سابقا في شهر سبتمبر 2016 رؤيته ووجهة نظره لاستعمار المريخ عبر شركته الخاصة للفضاء سبيس إكس SpaceX، وكان الحديث جريئاً وهذا لعدة أسباب منها الخطة الطموحة نفسها حيث يأمل ماسك أن يطير مليون شخص إلى الكوكب الأحمر المريخ على اعتباره كوكباً احتياطياً للأرض بتكلفة تصل بين 100 و200 ألف دولار للشخص الواحد، وثاني هذه الأسباب قيامه بهذا العرض بعد اسابيع فقط من انفجار صاروخ سبيس إكس على منصة الإطلاق.

    كما تضمن هذا المخطط الجديد وصفاً للتصاميم المبكرة للمركبة الفضائية الهائلة التي يأمل بناءها، ورغم أن المخطط الجديد لا يوفر العديد أو الكثير من التفاصيل الجديدة إلا أن هناك العديد من الأحداث الهامة التي حصلت منذ قيام الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس بعرض مخططه في شهر سبتمبر/ايلول الماضي.

    ونشر ماسك المزيد من التفاصيل حول خططه لاستعمار كوكب المريخ، وشرح فكرته حول العملية المكونة من أربعة مراحل للعيش على المريخ، وكيفية قيامه بخلق الوقود والهواء على الكوكب، كما كشف عن الاسم المقترح لسفينة الفضاء الرئيسية وهو “قلب الذهب” Heart of Gold إشارة إلى كتاب “دليل هيتشيكر إلى المجرة”.

    كما كشف سابقا في مخططه عن وجود خزان وقود عملاق لسفينة الفضاء المخطط لها التي سوف تغزو المريخ، ووفقاً لموسك فقد اجتاز هذا الخزان العملاق المصنوع بالكامل من ألياف الكربون اختبار ضغط كبير في شهر نوفمبر 2016، إلى جانب إغلاق التحقيق في قضية الصاروخ فالكون 9 الذي انفجر في السابق على منصة الإطلاق في كيب كانافيرال في فلوريدا خلال شهر يناير/كانون الثاني 2017.

    وتعمل شركة سبيس إكس على زيادة عدد موظفينها، حيث عرضت في شهر مارس 2017 عدد 473 وظيفة مفتوحة، ووصل عدد الوظائف المطلوبة حتى الآن إلى 487 وظيفة، وكثير من هذه الوظائف مكرسة لجهود الشركة في استكشاف كوكب المريخ.

    وتستعد شركة سبيس إكس حاليا لإطلاق أكبر نظام إطلاق تابع لها على الإطلاق المسمى Falcon Heavy، حيث كشف إيلون ماسك في تغريدة علي تويترنشرها بتاريخ 8 يونيو/حزيران الحالي أن أول صاروخ ثقيل يمكن أن يقلع في أقرب وقت خلال شهر سبتمبر2017، وإذا سار كل شئ وفقاً للخطة فإن إطلاق السفن الأولى لاستعمار المريخ قد يتم خلال عقد من الزمن أو نحو ذلك.

    إسمي محمود سامي , مصري الجنسية , مهتم بكل أخبار التقنية وأعشق التدوين التقني

    الكاتب : النسر التقني للمعلوميات

    جميع الحقوق محفوظة ل النسر التقني للمعلوميات
    من تعديل وتطوير : Mahmoud Samy