404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • ثلاثة أشياء خطيرة جدا تفعلها أنت كل يوم علي الشبكات الاجتماعية تؤدي الي خطورة شديدة عليك

    ثلاثة أشياء خطيرة جدا تفعلها أنت كل يوم علي الشبكات الاجتماعية  تؤدي الي خطورة شديدة عليك

    ثلاثة أشياء خطيرة جدا تفعلها أنت كل يوم علي الشبكات الاجتماعية تؤدي الي خطورة شديدة عليك

    اذا كنت من مستخدمي الشبكات الاجتماعية كالفيسبوك والتويتر وانستجرام وأيضا بعض الشبكات الأخري اذا فأنت هما لمشاهدة خطورة ما يحصل لك يوما بعد يوم . خصوصا أننا أصبحنا نهدر وقتا كبيرا زيادة عن اللزوم خصوصا اذا كان يمكنك استغلال هذا الوقت فيما يفيد .  في هذه المواقع لا شك في أن الشبكات الاجتماعية هي الأكثر في اثارة الجدل يوميا بين العديد من المستخدمين والتي هي الأخير التي أصبحت روتين يومي عند الملايين حول العالم . لا شك في ذلك فهنام الأن مليارات المستخدمين ستخدمون الشبكات الاجتماعية كالفيسبوك وشبكة التدوين المصغر تويتر في الحياة اليومية في اللعديد من المجالات . كما أن الشبكات الاجتماعية هي في أول الأول تم تطويرها وانشائها بهدف الدردش والتواصل بين العائلة والأصدقاء ولكن في  الأونة الأخيرة أصبحت أشد خطورة وخطرا من ذلك . لذا الأن في هذه التدوينة أعرف كيف تتجنب هذه الخطورة الشديدة خطوصا أن هذه الأشياء تفعلها كل يوم ولا تدركها .




    . اهمال اعدادات الخصوصية في الشبكات الاجتماعية وأيضا اهمال تفعيلها . 

    جميع الشبكات خاصة فيسبوك تتيح لك هذه الاعدادات الت تسمي باعدادات الخصوصة فمن العادة في الكثير من مستخدمي الفيسبوك يقومون بنشر صورهم ومواقفهم والكثير في حياتهم اليومية . هذه الاعدادات من خلالها تمكنك من تقييد هذ الأشياء ليشاهدها فئة معينة كأصدقائك الكقربين أو أهلك أي فئة تشارك معها هذه المنشورات لذا عليك أن تهتم بهذا الاعداد لكي لا  تكون صورك ومنشورات متاحية ومرئية للجميع  . لذا عليك الاهتمام بهذه الاعدادات جدا لأنها بالغة الأهمية .

    . تصديق كل ما تراه .

    في الأونة الأخيرة كثرت الصفحات والمجموعات التي تنشر الشائعات والأخبار التي عادة لا تكون حقيقية أبدا وتكون جميعها كذب في كذب ولكن حتي الأن هناك شريحة كبيرة من مستخدمي الشبكات الاجتماعية يعجبون ويصدقون أي شئ يرونه فليس عليك أن تشارك أي خبر تراه في تويتر دون البحث عنه أو التأكد من حقيقته أو أن تقوم بنشر خبر ما مع أصدقائك علي فيسبوك دون أن تعرف نسبة مصداقية هذا الخبر لأنك بهذا تساعد علي نشر الشائعات والأخبار الغير حقيقية . لذا أنصحك بالتحقق من أي خبر تقرأه قبل مشاركته واذا كنت لا تريد أن تتعب نفسك في معرفة اذا ما كان هذا الخبر حقيقي أم لا اذا فلا تشاركه أبدا .

    . النشر حول كل شئ .

    من المعروف والمتداول حتي الأن أن الشبكات الاجتماعية كالفيسبوك وانستجرام تم تأسيسها لمشاركة أجمل اللحظات واللقطات مع الأهل الأصدقاء الي جانب الدردشة والتواصل . ولكن ليس من الطبيعي أن تقوم بأخذ صورة من كل وجبة تأكها وتقوم بشاركتها علي انستجرام . أو التكلم بتفاصيل جد دقيقة عن كل حدث يجري في العالم علي حسابك في توتر أو أن تقوم بنشر مشاكلك أو مشاكلك مع جيرانك وأصدقائك علي الفيسبوك . أو تقوم أيضا بم  هو متداول الأن كل ثانية وثانية تقوم بنشر صورة مختلفة لك . لا هذا ليس من المحبب عمله عند استخدامك لمواقع التواصل الاجتماعي لأنك بهذا تصبح انسانا بلا هدف وتضيع وقتك علي فراغ تام . 

    اقرأ أيضا |  شاهد هذه الاضافة الجديدة والرائعة التي يمكنك اضافتها لمتصفح كروم | مهم جدا بالنسبة لك


    إسمي محمود سامي , مصري الجنسية , مهتم بكل أخبار التقنية وأعشق التدوين التقني

    الكاتب : النسر التقني للمعلوميات

    جميع الحقوق محفوظة ل النسر التقني للمعلوميات
    من تعديل وتطوير : Mahmoud Samy